كورة فى العارضة

بند في عقد هالاند مع مانشستر سيتي يصدم الأندية الراغبة في ضمه

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن وجود مفاجأة تخص مستقبل نجم فريق مانشستر سيتي، إيرلينج هالاند، مع النادي الإنجليزي.




وكان هالاند قد انتقل إلى مانشستر سيتي قادمًا من بوروسيا دورتموند في الصيف الماضي، وسرعان ما تألق حيث سجل 39 هدفًا في 36 مباراة في مختلف المسابقات.

ورغم امتلاك هالاند لعقد مع مانشستر سيتي، سينتهي في عام 2027، إلا أن ذلك لم يمنع ارتباطه بخطوة الرحيل والانتقال إلى نادِ آخر.

ويرتبط هالاند بكبار أندية أوروبا، قبل انتقاله إلى مانشستر سيتي وحتى بعد إتمام الصفقة، وعلى رأسها ريال مدريد، وباريس سان جيرمان.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أنه كان من المفهوم في البداية أن هالاند يمتلك شرطًا جزائيًا في عقده مع مانشستر سيتي، يتيح له الرحيل مقابل 200 مليون يورو في عام 2024، و175 مليون يورو في عام 2025.

وأوضحت أن السيناريو قد تغير الآن، حيث وفقًا لما ذكره الصحفي أوريول دومينيك في إذاعة كتالونيا، فإن التزام هالاند تجاه مانشستر سيتي كان مرتبطًا بمستقبل بيب جوارديولا.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يكشف علاقة ميسي باستبدال هالاند في مباراة مانشستر سيتي ولايبزيج

وأشارت إلى أن قيمة الشرط الجزائي في عقد هالاند كانت مرتبطة بتجديد عقد جوارديولا، وهو ما حدث بالفعل في نوفمبر الماضي حيث وقع عقدًا جديدًا حتى يونيو 2025.

وأفادت أن ذلك الأمر يعني أن الشرط الجزائي في عقد هالاند سيُجدد تلقائيًا، ومن ثم فإنه سيصبح 200 مليون يورو في عام 2025، وليس 175 مليون يورو كما سلف ذكره.

وسيكون لهذا الأمر تأثير على الراغبين في شراء هالاند، حيث أن تجديد عقد جوارديولا سيجعل من الصعب على الأندية الأخرى إبعاد النرويجي عن ملعب “الاتحاد”، مما يعني بقاؤه مع حامل لقب الدوري الإنجليزي لفترة أطول مما كان متوقعًا في البداية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى