كورة فى العارضة

تيباس: ريال مدريد يستطيع مناطحة كبار الدوري الإنجليزي “ماديًا”.. وتجاهل مشاكل برشلونة يعني انهيار الليجا

أكد رئيس رابطة الأندية في الدوري الإسباني، تيباس، على أهمية وجود نادٍ بحجم برشلونة في المسابقة رغم كل الاتهامات التي وجهت إلى العملاق الكتالوني في الأيام القليلة الماضية.




وأصبح برشلونة في مرمى الاتهامات بعدما كشفت إذاعة “كادينا سير” الإسبانية عن مبالغ ورشاوى دُفعت لنائب رئيس لجنة الحكام السابق، خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، من خلال شركته الخاصة للحصول على استشارات لكيفية التعامل مع الحكام.

هذا ما فتح الباب أمام إثارة الجدل بشأن مدى نزاهة نتائج برشلونة في المسابقات المحلية في إسبانيا، وهل كانت هناك مساعدات من الحكام في الفترة المذكورة بين 2016 حتى 2018.

اقرأ أيضًا.. بافارد يوضح موقفه من الرحيل عن بايرن ميونخ بعد اهتمام برشلونة

برشلونة وريال مدريد

وتحدث تيباس عن الأمر خلال حواره مع صحيفة “Financial Times” البريطانية الشهيرة، وقال: “برشلونة نادٍ مهم للغاية بالنسبة للدوري الإسباني، لكن إذا تجاهلنا ما يحدث، فسيكون ذلك خطأ فادحًا، ستنهار البطولة، ربما الآن، سيهاتفني لابورتا بنبرة غاضبة ولكن هذه هي الحقيقة”.

وعن تفوق ريال مدريد على الأندية الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا، وهل يشعر بالفخر؟ أجاب: “نعم، ولكن نفس الحال مع فياريال وإشبيلية وليست الفرق الكبيرة فقط”.

وأضاف: “هذا يؤكد أن المال ليس مهمًا، ربما يمنحك ميزة تنافسية ولكن ليس الشيء الوحيد المهم، ربما لدينا موارد مالية أقل ولكننا نهتم أكثر بالجانب الفني من كرة القدم”.

واعترف تيباس خلال حواره: “الدوري الإنجليزي أفضل منتج كروي في العالم، لكنني لست غيورًا لما يحدث هنا خاصة على المستوى التسويقي، هناك اختلافات بين البلدين، هناك 70 مليون نسمة ولدينا 50 مليون، من المستحيل المقارنة”.

وتابع: “لقد تعلمنا من الدوري الإنجليزي الكثير في حقوق البث التلفزيوني، نطمح للوصول إلى مستواهم، لكن هناك بعض الأشياء غير الممنوعة هناك مثل استثمار الملاك رغم الخسارة وهو أمر يجب مراقبته ووضع قواعد له”.

وعن إنفاق تشيلسي أكثر من 330 مليون يورو على الصفقات، قال: “إذا كنت تخسر أموالًا باستمرار، فإنك تسبب التضخم وتؤثر على باقي الفرق في أوروبا”.

واستمر: “ربما يمكن لنادي ريال مدريد أن ينفق نفس المبلغ الذي ينفقه فريق في الدوري الإنجليزي، لكن برشلونة لا يستطيع وريال مدريد لا يريد فعل ذلك وبالتالي التضخم لا يزيد”.

وبسؤاله “هل يريد أن يكون ريال مدريد فريق جلاكتيكوس مثل بداية الألفية الجديدة؟”، رد: “لا أفتقد ذلك ولا أريدها، لا أريد أن يقوم بشراء ما يريده بسهولة، علينا أن نتكيف مع الوضع في صناعة كرة القدم اليوم، نريد منافسة متوازنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى