كورة فى العارضة

كورة في العارضة | بايرن ميونخ يهزم باريس سان جيرمان بثنائية ويتأهل لربع نهائي أبطال أوروبا





11:58 م | الأربعاء 08 مارس 2023

بايرن ميونخ يهزم باريس سان جيرمان بثنائية ويتأهل لربع نهائي أبطال أوروبا

بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان

نجح فريق بايرن ميونخ الألماني في حسم التأهل لدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه الثمين على باريس سان جيرمان، بهدفين دون رد، على ملعب «أليانز آرينا»، في إياب دور الـ16 من البطولة الأوروبية الكبيرة.

وحاول باريس سان جيرمان مباغتة بايرن ميونخ وتهديد مرماه في وقت مبكر، وبالتحديد في الدقيقة الثالثة، بعد انطلاقة هجومية من العملاق الباريسي على الجبهة اليسرى من كيليان مبابي استغلها في إختراق منطقة الجزاء وأطلق تسديدة قوية تصدى لها الحارس يان سومر بثبات.

محاولات هجومية

وفي الدقيقة 17، سدد ليون جوريتسكا لاعب بايرن ميونيخ، تصويبة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس جيانلويجي دوناروما بثبات وسيطر على الكرة.

وشهدت الدقيقة 20، هجمة منظمة من جانب باريس سان جيرمان بعد مجموعة من التمريرات المتتالية استغلها كيليان مبابي في اختراق منطقة جزاء بايرن ميونيخ من العمق، وأطلق تسديدة قوية مرت في الشباك الجانبية من القائم الأيسر لمرمى الحارس يان سومر.

فيما كانت أخطر الفرص على الإطلاق في اللقاء عقب انطلاق الدقيقة 37، عندما أخطأ يان سومير حارس بايرن ميونخ في تمريرة الكرة، لتصل إلى لاعب وسط باريس سان جيرمان، فيتينها، والذي سدد الكرة في المرمى الخالي من حارسه، قبل أن يظهر ماتياس دي ليخت مدافع الفريق البافاري بشكل مفاجئ ويخرج الكرة بتسديدة من على خط المرمى.

أحداص الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، نجح فريق بايرن ميونخ في امتلاك زمام الأمور والسيطرة على وسك الميدان.

وشهدت الدقيقة 52، إلغاء هدفا لمصلحة بايرن ميونخ بداعي التسلل على توماس مولر المتداخل في كرة الهدف ومنع الرؤية عن الحارس جيانلويجي دوناروما.

وفي الدقيقة 61، نجح بايرن ميونخ في تسجيل هدف التقدم بعد خطأ فادح من ماركو فيراتي في تمرير الكرة على حدود منطقة الجزاء استغلها ليون جوريتسكا، ونجح في استخلاص الكرة وتمريرها لزميله شوبو موتنج المواجه للمرمى والذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 65، لعبت ركلة ركنية جديدة لباريس سان جيرمان على يسار مرمى بايرن ميونيخ، نفذها ليونيل ميسي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها سيرخيو راموس برأسية قوية تصدى لها الحارس يان سومر ببراعة شديدة وأنقذ مرماه من هدف محقق.

وشهدت الدقيقة 67، تسديدة صاروخية عن طريق كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس يان سومر بثبات.

وفي الدقيقة 74، أهدر ليروي ساني هدفا ثانيا محققا لمصلحة بايرن ميونخ، بعدما سدد صاروخية من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن بسنتيمترات قليلة.

وفي الدقيقة 90، نجح فريق بايرن ميونخ في تسجيل ثاني الأهداف، بعدما سدد سيرج جنابري كرة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد هجمة مرتدة سريعة مرت على يسار حارس باريس دوناروما.

وفي الدقيقة 91، سدد أفونسو دافيز صاروخية من داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى، تصدى لها دوناروما ببراعة.

وشهدت الدقيقة 94، إلغاء هدفا ثالثا للفريق البافاري بداعي التسلل على ساديو ماني.

يذكر أن لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين، على ملعب «حديقة الأمراء»، انتهى لمصلحة الفريق البافاري بهدف دون رد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى