كورة فى العارضة

كورة في العارضة | برشلونة يصعق ريال مدريد بالقاضية في «+90» ويحسم كلاسيكو الأرض 1/2





11:57 م | الأحد 19 مارس 2023

برشلونة يصعق ريال مدريد بالقاضية في «+90» ويحسم كلاسيكو الأرض 1/2

برشلونة وريال مدريد

خطف فريق برشلونة فوزًا قاتلًا بهدفين مقابل هدف أمام مضيفه ريال مدريد، في كلاسيكو الأرض في اللقاء الذي جمع الفريقين في الجولة 26 من عمر منافسات الدوري الإسباني والتي أقيمت في على ملعب «كامب نو» معقل برشلونة.

بدأ ريال مدريد اللقاء بشكل قوي، ومنذ الدقيقة الأولى هدد مرمى برشلونة،  بعد حصول كريم بنزيما، مهاجم الملكي، على الكرة بعد 30 ثانية، صوبها وتصدى تير شتيجن، حارس برشلونة.

رد برشلونة سريعًا، ففي الدقيقة الثالثة صوب البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم البارسا، تصويبة قوية من خارج منقطة الجزاء وسط تصدي قوي من تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد.

حاول رافينيا أن يسجل هدفًا أول، وحول رافينيا في الدقيقة السادسة، كرة عرضية برأسة إلا أن كورتوا، تصدى للكرة ليواصل تألقه في المباراة.

هدف ذاتي لريال مدريد

ولعبت النيران الصديقة في صالح ريال مدريد بعد تسجيله الهدف الأول برأسية رونالد أراوخو، مدافع برشلونة، في الدقيقة التاسعة، وذلك بعدما حول الأخير عرضية فينيسيوس جونيور، بالخطأ في مرماه، مسجلًا الهدف الأول لصالح الملكي الإسباني.

كورتوا ينقذ ريال مدريد من التعادل

ونجح كورتوا في إنقاذ مرماه من تصويبة قوية من رافينيا، في الدقيقة 34، بعد أن استلم رافينيا الكرة، واخترق من الجبهة اليسرى لريال مدريد وأطلق تصويبة قوية وسط إنقاذ من حارس الملكي.

هدف التعادل لبرشلونة

ونجح فريق برشلونة في التعادل في الدقيقة 45 من عمر المباراة، عبر سيرجي روبرتو بعد هجمة بثلاثة أرواح وصلت له في منطقة الجزاء وصوبها في المرمى مسجلًا التعادل في نهاية الشوط الأول.

شوط ثاني متوازن 

وشهدت الدقيقة 48، محاولة هجومية أولى في الشوط الثاني لريال مدريد بانطلاقة سريعة عن طريق فينيسوس جونيور على الجبهة اليسرى، أنهاها بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها فيدريكو فالفيردي بتسديدة مباشرة مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس مارك تير شتيجن.

وكاد ليفاندوفسكي أن يتقدم بالهدف الأول في الدقيقة 59 بعد كرة عرضية وصلت له لعبها من مرة واحدة وهو في الهواء أعلى العارضة.

وشهدت الدقيقة 76، وصول الكرة لليفاندوفسكي من جديد، والذي كان في شبه انفراد إلا أنه لعبها بطريقة سيئة بجوار القائم الأيمن لمرمى تيبو كورتوا.

هدف ملغي لريال مدريد

وتدخلت تقنية الفيديو في الدقيقة 82 من أجل إلغاء هدفًا سجله ماركو أسينسيو لصالح ريال مدريد، وذلك بداعي وجود اللاعب في التسلل أثناء لعب داني كارفخال الكرة له، ليستمر التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ضغط ريال مدريد بشكل متواصل من أجل تسجيل هدف التقدم والفوز في المباراة في الدقائق المتبقية من عمر المباراة، وسط فشل الفريق في إنهاء الهجمات في الدقائق المتبقية، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

هدف قاتل لبرشلونة

وسجل برشلونة هدفًا قاتلًا يخطف به الفوز في اللقاء، وذلك في الدقيقة الثانية من الوقت بدلًا من الضائع، وذلك عبر فرانك كيسيه، بعد تلقيه كرة عرضية من بالدي.

ترتيب الدوري الإسباني

رفع برشلونة فارق النقاط إلى 12 نقطة بينه وبين ريال مدريد في صدارة الترتيب، وذلك بعدما رفع رصيده للنقطة 59 في الصدارة مقابل 57 نقطة لريال مدريد في المركز الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى