كورة فى العارضة

كورة في العارضة | بشرة خير للأهلي قبل لقاء صن داونز.. نتائج الجولة الرابعة في صالحه





04:14 ص | الجمعة 10 مارس 2023

بشرة خير للأهلي قبل لقاء صن داونز.. نتائج الجولة الرابعة في صالحه

الأهلي

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة مهمة أمام مضيفه صن داونز في لقاء الجولة الرابعة من المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك في لقاء يقام غدًا السبت، في لقاء هام للفريق الأحمر،

وتأتي مواجهة الأهلي مع صن داونز لتحمل ضمن مباريات الجولة الرابعة، نظرًا للنتائج الجيدة التي حققها الفريق على مدار 19 بطولة سابقة وصل فيها لدور المجموعات بها.

وخاض الأهلي الجولة الرابعة بدور المجموعات 19 مرة، نجح في الفوز في 9 مباريات بينما تعادل في 6 لقاءات، وخسر الفريق 4 مباريات فقط، وذلك سواء كان داخل ملعبه أو خارجها، مما يمنح الفريق أملًا في تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الغد.

نتائج متباينة للأهلي وأمل للأحمر

وخارج ملعبه لعب الأهلي 13 مباراة، قبل مواجهة الغد، في الجولة الرابعة من دور المجموعات من البطولة، كانت النتائج متباينة بين 4 انتصارات ومثلها للخسارة و5 مباريات للتعادل مما يعزز فرص الأهلي في تحقيق نتيجة إيجابية تساهم في تأهل الفريق أمام الأهلي.

وفاز الأهلي خارج ملعبه لأول مرة في الجولة الرابعة في نسخة 2008، على حساب ديناموز هراري الزيمبابوي بهدف محمد بركات، ثم بهدف على الوداد عام 2016، وكان حينها موقف الفريق معقد، قبل الفوز عام 2018 على حساب تاونشيب البوتسواني بهدف نظيف، قبل الفوز بثلاثية نظيفة على فيتا كلوب الكونغولي في عام 2021.

خسر الفريق في الجولة الرابعة لأول مرة في عام 2007، أمام الترجي التونسي بهدف سلامة القصداوي، قبل أن يعود بعد 10 عوام ويخسر من الوداد المغربي بهدف وليد الكرتي، ثم الخسارة عام 2019 أمام سيمبا التنزاني ثم الخسارة في لقاء الجولة الرابعة من العام الماضي أمام صن داونز بهدف نظيف.

والمباريات الخمسة التي تعادل فيها الفريق في الجولة الرابعة خارج ملعبه كانت سلبيًا أمام مازيمبي الكونغولي عام 2002، وبذات النتيجة أمام أياكس كيب تاون الجنوب أفريقي عام 2005، وبنفس النتيجة أمام مولودية الجزائر عام 2011، قبل التعادل مع تشيلسي الغاني عام 2012 بهدف لمثله، وبنفس النتيجة أمام بلاتنيوم الزيمبابوي في عام 2020.

نتائج الأهلي على ملعبه في الجولة الرابعة.. اكتساح للأحمر

على ملعب الأهلي، لعب الفريق الجولة الرابعة في 6 مناسبات نجح في الفوز في 5 منها بينما انتهى لقاء بالتعادل كان في نسخة 2010، حينما واجه الأهلي شبيبة القبائل وتعادلا بهدف لمثله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى