كورة فى العارضة

كورة في العارضة | رئيس الدولي للخماسي: مصر أصبحت موضع ثقتنا ليس تنظيميا فقط  





01:42 م | الثلاثاء 07 مارس 2023

رئيس الدولي للخماسي: مصر أصبحت موضع ثقتنا ليس تنظيميا فقط  

ر كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث

رحب كلاوس شورمان، رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، بجميع الرياضيين والمدربين والضيوف والحكام والمسؤولين في أول مسابقة للاتحاد الدولي لموسم 2023، والذي سيكون عامًا مثيرًا مليئًا بالفرص للرياضيين للتقدم وتحقيق أحلامهم؛ إذ يبدأ الطريق إلى باريس 2024 من هنا.

رئيس الدولي للخماسي يشيد بتنظيم مصر لبطولات الخماسي 

وقال شورمان: «كما قلت مرات عديدة في السنوات الأخيرة، أصبحت مصر ركيزة موثوقة لحركتنا ولا يمكننا فقط توقع مستوى عالٍ في التنظيم والضيافة خلال كأس العالم، بل يمكننا أيضًا الاعتماد عليها لتقديم رياضيين للمنافسة».

 

وتابع: «إنه لأمر رائع أيضًا أن نرى الرياضيين الأفارقة قادمين من بوركينا فاسو وأوغندا للمشاركة في هذه المنافسة إلى جانب دول الخماسي الحديثة الجديدة من آسيا مثل الهند وتايلاند، ليجرى تمثيل 6 قارات بكأس العالم، ما يؤكد التقدم الذي أحرزته حركتنا العالمية».

وأستطرد رئيس الاتحاد الدولي: «أود أن أشكر الاتحاد المصري للخماسي الحديث على تنظيم هذا الافتتاح السنوي المهم لهذا الموسم، بمساهمات حيوية من الحكومة المصرية واللجنة الأولمبية الوطنية، كما أود أن أشكر جميع المتطوعين والرعاة والداعمين وممثلي وسائل الإعلام، وأتمنى لكم جميعًا موسمًا رائعًا من الخماسي الحديث، فلننتهز جميع الفرص لاستخدام رياضتنا للترويج لمُثُل التعليم واللعب النظيف والاحترام، والأهم من ذلك السلام».

انطلاق منافسات كأس العالم للخماسي الحديث

وانطلقت صباح اليوم منافسات كأس العالم للخماسي الحديث، أولى بطولات سلسلة كأس العالم للموسم الحالي، المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

ويشارك في البطولة 156 لاعبا ولاعبة يمثلون 35 دولة، ويشارك منتخبنا الوطني في البطولة بـ24 لاعبا ولاعبة، 12 لاعب، و12 لاعبة، وهو الحد الأقصى المسموح به للدولة المضيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى