كورة فى العارضة

كورة في العارضة | فرنسا تفوز بصدارة ترتيب ميداليات كأس العالم للدراجات بالقاهرة





03:04 م | السبت 18 مارس 2023

فرنسا تفوز بصدارة ترتيب ميداليات كأس العالم للدراجات بالقاهرة

فرنسا تفوز بصدارة ترتيب ميداليات كأس العالم للدراجات بالقاهرة

تغادر القاهرة اليوم بعثات المنتخبات التي شاركت في بطولة كأس العالم لدراجات المضمار القاهرة، وذلك بعدما اختتمت أمس منافسات البطولة والتي استضافتها مصر على مضمار الدرجات الدولي باستاد القاهرة خلال الفترة من 14 وحتى 17 مارس الجاري، وذلك تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأسفرت النتائج النهائية للبطولة عن حصول منتخب فرنسا علي صدارة جدول الترتيب العام للبطولة برصيد 8 ميداليات متنوعة (3 ذهب و4 فضة و1 برونز)، وجاء منتخب هولندا في المركز الثاني بجموع 4 ميداليات (2 ذهب و2 فضة)، وبريطانيا في المركز الثالث بمجموع 4 ميداليات (2 ذهب و1 فضة و1 برونز)

واحتل منتخب اليابان المركز الرابع بمجموع 5 ميداليات (2 ذهب و3 برونز)، واحتل منتخب ألمانيا المركز الخامس بمجموع 7 ميداليات (1 ذهب و1 فضة و5 برونز)، واحتل منتخب نيوزيلندا المركز السادس بمجموع 4 ميداليات (1 ذهب و1 فضة و2 برونز)، واحتل منتخب الدنمارك المركز السابع بمجموع 3 ميداليات (1 ذهب و1 فضة و1 برونز).

وجاء منتخب إيطاليا في المركز الثامن بمجموع ميداليتين (1 فضة و1 برونز)، واحتل منتخب أمريكا المركز التاسع بميدالية واحدة ذهبية، واحتل منتخب الصين المركز العاشر بميدالية واحدة ذهبية، واحتل منتخب ماليزيا المركز الـ 11 بميدالية واحدة فضية، وجاء منتخب بلجيكا في المركز الـ 12 بميدالية واحدة فضية.

وحرصت عدد من بعثات المنتخبات التي شاركت في البطولة على زيارة عدد من المعالم السياحية والأثرية بالقاهرة، وذلك قبل مغادرتها مصر عائدة إلى بلادها بعد انتهاء منافسات البطولة التي أُسدل الستار عليها أمس.

ويعتبر كأس العالم التي اقيمت بالقاهرة واحدة من بطولات كاس العالم الثلاثة التي يقيمها الاتحاد الدولي كل عام، والتي بدأت بكأس العالم في جاكرتا الشهر الماضي ثم القاهرة، وتقام البطولة الثالثة الشهر القادم في انجلترا، ويحدد الاتحاد الدولي عدد نقاط كل لاعب وكل منتخب مشارك في البطولات الثلاثة للتأهل في اولمبياد باريس العام القادم، وتأهلت بطلات ابتسام زايد وشهد محمد الي اولمبياد باريس، ومن المنتظر ان يتأهل بعض لاعبي المنتخب المصري للاولمبياد بعد المشاركة في بطولة انجلترا.

وأشادت المنتخبات التي شاركت في كاس العالم بالقاهرة بمستوى التنظيم المتميز الذي قدمته مصر خلال البطولة.

وأكد وجيه عزام النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للدراجات، رئيس الاتحادين المصري والأفريقي أن كأس العالم للدراجات بالقاهرة شهدت منافسات قوية، جاءت متوازية مع مشاركة نخبة لاعبي الدراجات على مستوى العالم بالبطولة.

وأضاف عزام أن التنظيم المتميز الذي قدمته مصر خلال البطولة كان العامل الأهم في نجاحها ، بفضل الدعم اكبير من كل مؤسسات الدولة، وتوفير الاجواء المناسبة للمنتخبات المشاركة ولاعبيها للتألق وتقديم أفضل ما لديهم، وهو ما انعكس بشكل واضح تنظيم البطولة الذي نال إعجاب جميع من تابعوها وعلى رأسهم مسئولو الاتحاد الدولي للدراجات.

ووجه وجية الشكر لمؤسسات الدولة علي رأسها وزارة الشباب والرياضة لمشاركتها في انجاح البطولة ووجه الشكر للجنة المنظمة ومريم عزام مدير البطولة وكل رؤساء اللجان والمتطوعين لبذلهم اقصي جهد للخروج بالبطولة في صورة مشرفة لمصر، اشاد بها الاتحاد الدولي وكل بعثات دول العالم المشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى