كورة فى العارضة

كورة في العارضة | كل ما تريد معرفته عن البطولة العربية بمشاركة الزمالك وطلائع الجيش





02:33 م | الإثنين 06 مارس 2023

كل ما تريد معرفته عن البطولة العربية بمشاركة الزمالك وطلائع الجيش

فريق الزمالك

تترقب جماهير القلعة البيضاء قرعة البطولة العربية، المقرر إقامتها اليوم الاثنين؛ إذ تنطلق منافسات البطولة خلال شهر يوليو المقبل، بعد أن جرى حسم الجدل حول الفرق المشاركة بالبطولة التي تصل مجموع جوائز الفائز باللقب فيها إلى ما يقارب 6 ملايين دولار.

كل ما تريد معرفته عن البطولة العربية بمشاركة الزمالك وطلائع الجيش

وفي إطار موعد قرعة البطولة العربية، من المنتظر أن تقام مراسم القرعة في تمام السابعة مساء اليوم الأثنين بتوقيت القاهرة «الثامنة بتوقيت مكة المكرمة»، في العاصمة السعودية الرياض.

ويقضي نظام القرعة، إعفاء الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، بطل النسخة السابقة من الدوري المصري، من المشاركة في الدور الأول.

فريق الزمالك 

نظام التأهل في البطولة العربية

ومن المقرر مشاركة 24 فريقا ضمن منافسات الدور الأول من البطولة العربية، بحيث يخوض كل فريق مواجهة واحدة بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل 12 فريقا إلى الدور الثاني، يجرى تصفيتها إلى 6 أندية.

وتنضم الأندية الـ6 المتأهلة من الدور الثاني إلى مرحلة المجموعات، التي تشارك فيها 10 فرق بشكل مباشر، ومنها الزمالك، ويجرى تقسيم الأندية الـ16 إلى 4 مجموعات، تضم كل منها 4 فرق.

الفرق المشاركة في البطولة العربية

وتضم قائمة أندية الدور الأول كلاً من: طلائع الجيش المصري والجيش الملكي المغربي والصفاقسي والاتحاد المنستيري من تونس، وشبيبة الساورة الجزائري والشباب السعودي، وقطر والسد من قطر والوحدة الإماراتي والسيب والنهضة من عمان، وشباب الأردن الأردني، والقوة الجوية العراقي، والمحرق والمنامة من البحرين، وتشرين السوري وشباب الخليل الفلسطيني، والبرج اللبناني ونواذيبو الموريتاني والاتحاد وأهلي طرابلس من ليبيا، والهلال والمريخ من السودان، والكويت الكويتي، مع فحمان اليمني المتأهل من الدور التمهيدي.

ومن خلال الدور الأول يتأهل 6 أندية، يُضاف إليها 10 تتأهل بشكل مباشر، وهي أبطال الدوريات العربية، وتضم أندية الزمالك المصري والوداد المغربي والترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري والهلال السعودي والسد القطري والشرطة العراقي، إلى جانب نادي الرجاء المغربي، بطل النسخة السابقة، مع وصيفه الاتحاد السعودي، ونادي النصر السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى