كورة فى العارضة

كورة في العارضة | 4 أسلحة للأهلي أمام القطن الكاميروني في دوري أبطال أفريقيا





06:09 ص | الجمعة 17 مارس 2023

4 أسلحة للأهلي أمام القطن الكاميروني في دوري أبطال أفريقيا

الأهلي

يترقب الأهلي مواجهة هامة أمام القطن الكاميروني في لقاء الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي تقام في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم السبت.

ويسعى الأهلي للفوز على القطن الكاميروني، مع خسارة الهلال السوداني أو تعادله على الأقل مع صن داونز الجنوب أفريقي في اللقاء الذي يجمع الفريقين في نفس الجولة يوم السبت.

ويعد القطن الكاميروني هو أضعف فرق المجموعة الثانية بالبطولة، بعدما فشل في تحقيق أي فوز في مبارياته الأربعة بدور المجموعات، وذلك بعد ارتكابه العديد من الأخطاء، ومعاناته من العديد من الأزمات، وهو ما يمثل أسلحة للأهلي في المباراة.

1- الجبهة اليمنى نقطة ضعف… الاختراق هو الحل

تعد الجبهة اليمنى للقطن الكاميروني هي أضعف جبهات الفريق، وهو ما استغله الأهلي في لقاء الجولة الأولى، واستطاع أن يسجل منها أهدافه الثلاثة، وتحقيق الفوز الوحيد.

ويجب أن يزداد اندفاع علي معلول في اختراق الجبهة وإرسال الكرات العرضية من أجل استغلالها عبر المهاجمين وتسجيل هدف مبكر يسهل المباراة.

2- ثنائي دفاع ضعيف.. العرضيات والاختراق من الوسط حل مناسب

تمثل الكرات العرضية أزمة للدفاع نظرًا لضعف ثنائي الدفاعي في الفريق، وهو ما ظهر خلال مباراة الفريق الكاميروني أمام الهلال السوداني وصن داونز الجنوب أفريقي، وتسببت في خسارة الفريق.

ويمكن للأهلي الاعتماد على الاختراق بالكرات البينية والكرات العرضية من أجل خطف هدف مع عدم قدرة لاعبي الفريق في ظبط أداء الدفاعي وإخراج الكرة في العرضيات أو الكرات الأرضية والبينية.

3-  أخطاء في التسليم والتسلم.. ضغط الهجوم ووسط الملعب لقطع الكرة

يمثل تسليم وتسلم الكرات أزمة للاعبي القطن وخط دفاعه فيرتكبوا أخطاء كارثية، وهو ما كلفهم هدفًا أمام صن داونز في لقاء الجولة الثانية، وهو ما يجب معها وجوب ضغط متواصل على خط الدفاع لاستخلاص الكرة وتهديد مرمى القطن.

4- حارس مرمى ضعيف.. تصويب من خارج المنطقة

أحد أبرز نقاط الضعف، وهو ما يجب استغلاله عبر التسديد القوي من خارج المرمى والضغط المتواصل في منطقة الجزاء، وهو ما يؤدي إلى توتره في المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى